تقييم تجربة المريض في منظومة الرعاية الصحية
يبدأ يوم من إلى
+
Price
السعر المقدر69 SR79.35 SR15% OFF
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
5 ساعات التعليم الطبي المستمر
ACA-20240003912
5 CMEعبر الإنترنتشهادةمحاضرةEnglishالعربية
CERTIFICATE
Event content
مقدمة
استنادًا إلى مسحنا الأخير، حددت لجنة التخطيط العلمي فجوات رئيسية في معرفة ومهارات ومواقف المتخصصين في الرعاية الصحية فيما يتعلق بتقييم وتحسين تجربة المريض.
وتشمل هذه الفجوات عدم فهم مؤشرات تجربة المريض الحرجة، ومهارات غير كافية في جمع وتحليل تعليقات المرضى، والتطبيق غير المتسق لهذه البيانات لدفع تحسينات الجودة.
تم تصميم هذه الدورة لمعالجة هذه الفجوات من خلال تزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة اللازمة لتحسين تجربة المريض بشكل فعال.
الأهداف
- التعرف على مؤشرات تجربة المريض ذات الصلة لمهنيي الرعاية الصحية في الأدوار التي يتعاملون فيها مع المرضى.
- استخدام الأساليب القائمة على الأدلة لجمع وقياس ملاحظات المرضى بشكل منهجي.
- تطبيق تقنيات تحليل البيانات لتحديد مجالات التحسين من ملاحظات المرضى.
- تطوير وتنفيذ خطط قابلة للتنفيذ لمعالجة الثغرات في تجربة المريض بنتائج قابلة للقياس.
- تقييم وتعديل التدخلات بناءً على التقييمات القائمة على البيانات لتحسين تجربة المريض.
مخرجات التعليم
بحلول نهاية هذا الدليل، سيكون المشاركون قادرين على:
- توضيح المؤشرات والمقاييس الرئيسية لتقييم تجربة المريض. شرح الأساليب والأدوات لجمع تعليقات المرضى.
- استخدام التقنيات التحليلية لتفسير بيانات تجربة المريض. وضع استراتيجيات لتعزيز تجربة المريض بناءً على التعليقات. تنفيذ تحسينات قابلة للتنفيذ في رعاية المرضى.
- تقييم فعالية التغييرات في تجربة المريض.
- تصميم أنظمة لضمان الامتثال المستمر لتجربة المريض
الفئات المستهدفة
جميع المجالات الطبية والصحية
المدربين
أسامة خلف الحاج محمد
Clinical Pharmacy