تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى
يبدأ يوم من إلى
+
Price
74 رسالسعر المقدر
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
6 ساعات التعليم الطبي المستمر
ACA-20240001430
6 CMEعبر الإنترنتشهادةمحاضرةEnglishالعربية
CERTIFICATE
Event content
مقدمة
لقد حددنا فجوة التعلم بين المشاركين في تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، والتي تعزى إلى عدة عوامل:
- عدم فهم منهجيات وأدوات تحسين الجودة بين المتخصصين في الرعاية الصحية.
- صعوبة تحديد وترتيب أولويات مجالات التحسين ضمن أنظمة الرعاية الصحية المعقدة
- التحديات في معالجة الحواجز الثقافية والهياكل الهرمية التي قد تعيق التواصل المفتوح والإبلاغ عن الأخطاء
- التحديات في إشراك موظفي الخطوط الأمامية وتعزيز الشعور بالملكية والمساءلة عن سلامة المرضى
- محدودية الوصول إلى الموارد القائمة على الأدلة الحالية والموثوقة
الأهداف
- تحليل مكونات ثقافة سلامة المرضى داخل مؤسستهم.
- تحديد مجالات التحسين في ممارساتهم أو مؤسستهم.
- تنفيذ استراتيجيات لتعزيز ثقافة السلامة، مما يؤدي إلى زيادة في الحوادث الوشيكة المبلغ عنها وانخفاض في الأحداث السلبية.
- تطوير السياسات والإجراءات التي تهدف إلى تعزيز ثقافة السلامة داخل مؤسسات الرعاية الصحية الخاصة بهم.
- تقييم تأثير استراتيجيات الاتصال المفتوح على نتائج المرضى ورضاهم.
- تقييم تأثير التواصل الفعال بين المهنيين على نتائج وتجارب المرضى.
- تقييم تأثير الممارسة القائمة على الأدلة على نتائج وتجارب المرضى.
مخرجات التعليم
بحلول نهاية هذا الحدث، سيكون المتعلمون قادرين على: تحديد مجالات التحسين ضمن عمليات وأنظمة الرعاية الصحية
- التعرف على المكونات الرئيسية لثقافة سلامة المرضى
- خلق ثقافة السلامة داخل مؤسسات الرعاية الصحية
- إشراك المرضى في القرار
- اتخاذ العمليات المتعلقة بخيارات الرعاية والعلاج الخاصة بهم
- فهم مبادئ الممارسة المبنية على الأدلة.
الفئات المستهدفة
جميع المجالات الطبية والصحية
المدربين
روعة مجاهد الفرج
Emergency Medical Services