medical students in saudi arabia

تحسين تجربة المريض من القياس الى التحسين

يبدأ يوم إلى

+

Price

35 SR
40.25 SR15% OFF
السعر المقدر

SCHSالهيئة السعودية للتخصصات الصحية

2 ساعات التعليم الطبي المستمر

ACA-20250002013

National e-learning center logo
2 CMEعبر الإنترنتشهادةغير متزامنالعربية
CERTIFICATE

Event content

مقدمة

يركز هذا الدورة على استراتيجيات تحسين تجربة المرضى في بيئات الرعاية الصحية من خلال قياس رضا المرضى، وتحديد التحديات الرئيسية، وتنفيذ استراتيجيات التحسين. سيتعلم المشاركون عن الرعاية التي تتمحور حول المريض، وتصميم الخدمات التعاوني، وتخطيط الرعاية، وأفضل الممارسات لضمان تجربة إيجابية للمرضى. كما يستكشف الدورة المبادرات المحلية والدولية لتحسين تجربة المرضى، بما في ذلك مبادرة تجربة المريض السعودية، ويوفر رؤى عملية لتعزيز جودة الخدمات الصحية.

الأهداف

  • تعريف تجربة المريض وتمييزها عن رضا المريض وشرح تأثيرها على جودة الرعاية الصحية.
  • تطبيق مبادئ الرعاية التي تتمحور حول المريض لتعزيز التواصل والثقة ومشاركة المريض.
  • استخدام أدوات تقييم تجربة المريض لجمع وتحليل وتفسير ملاحظات المرضى.
  • تطوير وتنفيذ استراتيجيات التحسين بناءً على بيانات تجربة المريض لتعزيز الخدمات الصحية.
  • إشراك المرضى في اتخاذ القرارات وتخطيط الرعاية لضمان نتائج صحية أفضل.
  • تقييم فعالية مبادرات تحسين تجربة المريض مثل مبادرة تجربة المريض السعودية (SIPE) وتكييف أفضل الممارسات في بيئات الرعاية الصحية.

مخرجات التعليم

عند إكمال الدورة، سيكون المشاركون قادرين على:

✔️ تقديم أدوات قياس تجربة المريض المبنية على الأدلة

✔️ تدريب مقدمي الرعاية الصحية على التواصل واتخاذ القرارات التي تتمحور حول المريض

✔️ تنفيذ أساليب منظمة لجمع وتحليل ملاحظات المرضى

✔️ تطوير خطط تحسين بناءً على بيانات حقيقية لتجربة المريض

✔️ الاستفادة من المبادرات الدولية والوطنية لتحسين تجربة المريض

الفئات المستهدفة

جميع المجالات الطبية والصحية

المدربين

  • نبيل عبدالله يحيى عصيري

    المختبرات الطبية

    ادارة المختبرات الطبية