حماية امن المعلومات وسرية البيانات الشخصية

يدرك المركز أهمية الخصوصية وحماية البيانات الشخصية في العصر الرقمي وبالتالي فهي ملتزمة بالشفافية فيما يتعلق بكيفية جمع واستخدام البيانات الشخصية للمستخدمين اثناء تصفح او استخدام الموقع الالكتروني والخدمات. حيث يتولىالمركز اهمية بالغة بالمحافظة على سرية المعلومات المتاحة لديها، أو المعلومات الداخلية التي قد تحصل عليها في سياق عملها المتعلق بالأنشطة التدريبية، وعلى وجه الخصوص البيانات والمعلومات المتعلقة بعملائها، حيث يرتكز حماية و امن المعلومات على التالي

  • يلتزم المركز بعدم مشاركة المعلومات الخاصة والسرية مع اي طرف ثالث غير مخول او غير مصرح له أو غير ذي حاجة للاطلاع عليها انطلاقا من وظيفته في المركز او تعامله معها وفق الاصول المتبعة والقواعد التعاقدية والقانونية المتعارف عليها والشروطوالاحكام

  • لايقوم المركز بنشر معلومات خاصة او تسمح لأي جهة او شخص غير مخول بالدخول الى بيانات المركز السرية والتي تحتوي على معلومات خاصة تعود الى عملائها

  • يلزم المركز بتوقيع إقرار الحفاظ على سرية البيانات للموظفين المعنيين, يسمح المركز للمعنيين بالاطلاع على بيانات ومعلومات العملاء الخاصة والسرية وموظفي تقديم خدمة العملاء وفقا لمبدأ الحاجة للاطلاع مع الالتزام بالمحافظة على السرية

  • اناي استخدام من قبل المركز لأي ادوات او برامج تقنية مساعدة من خلال موقعهاالالكتروني https://www.infinity.edu.sa/ ، انما يكون استخدامها او تطبيقها لأغراض بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء بصورة خاصة، ولن يسمح المركز ان يكون القصد من وراءها تتبع المعلومات الخاصة والسرية للعملاء او تمكين اي شخص غير مخول من الاطلاع على بياناتهم الخاصة والسرية

  • يقوم المركز باتخاذ اجراءات تقنية وتدابير حماية لأمن المعلومات عبر موقعها الالكتروني بهدف الحيلولة دون حدوث اي اختراق او سوء استخدام لأي معلومات خاصة مخزنة لدينا

  • في الحالات التي يصرح فيها للغير بالحصول على معلومات عن المركز أو عملائها مثل مراقبي الحسابات الخارجيين أو شركات الخدمات القانونية أو شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات، فإن العقود المبرمة مع هذه الاطراف يجب ان تتضمن شرطا خاصا بالحفاظ على سرية المعلومات التي يتم التصريح بها.

  • تتضمن عقود عمل الموظفين لدى المركز بوجوب التزامهم بالمحافظة على سرية المعلومات الخاصة بالمركز والتي تشمل معلومات الموظفين والعملاء والمستندات والوثائق ذات الطابع السري، وبالتالي ينبغي عليه عدم مناقشة أي معلومات حساسة أو سرية خاصة بالمركز أو مناقشة معلومات العملاء مهما كان نوع تلك المعلومات مع أي جهة خارجية بما في ذلك وسائل الإعلام

يكون لصاحب البيانات الشخصية - الحقوق الآتية

  • الحق في العلم، ويشمل ذلك إحاطته علماً بالمسوغ النظامي أو العملي المعتبر لجمع بياناته الشخصية، والغرض من ذلك، وألاَّ تعالج بياناته لاحقاً بصورة تتنافى مع الغرض من جمعها.

  • الحق في وصوله إلى بياناته الشخصية المتوافرة لدى المركز، ويشمل ذلك الاطلاع عليها

  • الحق في طلب تصحيح بياناته الشخصية المتوافرة لدى المركز، أو إتمامها، أو تحديثها

  • الحق في طلب إتلاف بياناته الشخصية المتوافرة لدى المركز مما انتهت الحاجة إليه منها

البيانات الشخصية التي يتم جمعها وكيفية جمعها

  • البيانات الشخصية هي أي معلومات تتعلق بالأشخاص الذين يمكن التعرف على هويتهم، بشكل مباشر او غير مباشر، يجوز لنا جمع واستخدام وتخزين ونقل الأنواع التالية من البيانات الشخصية

  • بيانات الاتصال: عنوان البريد الالكتروني

  • بيانات الموقع: المعلومات الجغرافية المتعلقة بمكان جهاز المستخدم المحدد المرتبط بمُعرِّف الوقت

  • بيانات تسويقية ومعلوماتية: تفضيلات المستخدم المتعلقة بتلقي معلومات حول الموقع الالكتروني

  • بيانات رقمية: البيانات الوصفية (أي مجموعة البيانات التي تصف بيانات أخرى وتقدم معلومات عنها) ومُعرِّفات الانترنت مثل عناوين بروتوكولات الانترنت، ومُعرِّفات ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز والمعلومات الأخرى التي يتم جمعها عند زيارة العميل للموقع الالكتروني.

طريقة جمع البيانات الشخصية

  • نقوم بجمع البيانات الشخصية عند تسجيل العميل في الرابط التالي https://www.infinity.edu.sa/

  • ومن خلال استمارة مدرب جديد للمركز

  • استمارة كن مدرباً

البيانات التي يتم جمعها

  • تفاصيل الاتصال (الاسم الأخير، الاسم الأول، رقم الجوال ، البريد الإلكتروني)

  • المعلومات الشخصية (الجنسية– الجنس – المؤهل التعليمي – السيرة الذاتية –المدينة )

  • التفاصيل المالية والبنكية (رقم الحساب البنكي – عمليات الدفع )لأغراض الحوالات و تأكيد الحجز

يقوم المركز بجمع البيانات الشخصية للأسباب التالية

  • لتزويد العميل بالاحتياجات التدريبية والأنشطة التي ذات علاقة له بالتخصص

  • ايصال له كل ما هو جديد من أنشطة تطويرية تساهم من التطوير والتحسين

  • ليحصل على شهادات معتمدة وساعات تعليم معتمدة تخدمه في مسيرته المهنية والعلمية

من يمكنه الوصول الى البيانات الشخصية

  • يلزم المركز بتوقيع إقرار الحفاظ على سرية البيانات للموظفين المعنيين و يمكنه الوصول إلى البيانات الشخصيةوفقا لمبدأ الحاجة للاطلاع مع الالتزام بالمحافظة على السرية. بالإضافة إلى ذلك، قد نحتاج إلى نقل أو السماح لطرف ثالث معتمد بالوصول إلى بيانات الشخصية وهم:

  • مراقبي الحسابات الخارجيين

  • شركات الخدمات القانونية

  • شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات

  • شركاء الاعمال ومزودي الخدمة

  • البنوك

  • فإننا نضمن توفير الضمانات المناسبة (مثل الالتزامات التعاقدية) بموجب قانون حماية البيانات المعمول به.

تخزين المعلومات او نقل البيانات الشخصية

  • نقوم بمعالجة وتخزين المعلومات الشخصية على حواسيب المركز وسيرفرات موثوقة ومعتمدة

مدة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية

  • نقوم بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية للمدة الضرورية لتلبية الأغراض وتستند فترات الاحتفاظ إلى احتياجات الأنشطة، والمعلومات الخاصة بالعميل التي لم يعد هناك حاجة لها يتم تحويلها لمعلومات مجهولة بشكل قاطع أو إتلافها. يكون جمع البيانات الشخصية عبر الموقع الالكتروني واستمارات التسجيل